Arabic Translators International _ الجمعية الدولية لمترجمي العربية

 


العودة   Arabic Translators International _ الجمعية الدولية لمترجمي العربية > منتدى الظل Humour Forum > منتدى الظل Fun Forum

منتدى الظل Fun Forum لكل مستطرف ومستظرف.

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قانون مكافحة الجرائم الإرهابية: ARA-Eng (آخر رد :ahmed_allaithy)       :: أزمة منتصف العمر (آخر رد :ahmed_allaithy)       :: هل نجد وصف الرسول محمد في كتب اليهود والنصارى؟ (آخر رد :محمد آل الأشرف)       :: كتاب علم الساعة(نهاية العالم) (آخر رد :عبدالرحمن المعلوي)       :: مختارات أدبية وعلمية وسياسية مترجمة (آخر رد :إسلام بدي)       :: هل لهذه الدعوى العريضة أي أساس عند أهل العلم بالألسن الجزيرية؟ (آخر رد :محمد آل الأشرف)       :: عبارات وجمل عربية أعجبتني وشدت إنتباهي (آخر رد :إسلام بدي)       :: تأملات في السياسىة (آخر رد :Dr-A-K-Mazhar)       :: أسهل شرح لزمن المضارع المستمر أو Present Continuous مع أمثلة و تطبيق. (آخر رد :Medamrani)       :: ما اللفظ العربى المناسب لترجمة الكلمات الآتية....؟ (آخر رد :Dr-A-K-Mazhar)      

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1201  
قديم 09-06-2010, 07:13 AM
الصورة الرمزية محمد زعل السلوم
محمد زعل السلوم محمد زعل السلوم غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: سورية دمشق
المشاركات: 746
افتراضي إحنا جنودك يا وطن والموت فردة يمني




إحنا جنودك يا وطن والموت فردة يمني



يحكى أن جماعة من إحدى محلات بغداد القديمة, خرجوا يتظاهرون- في زمن العصمنلي- احتجاجا على نقل أحد الولاة ,فأخرجوا سيوفهم و"قاماتهم" وراحوا"يهوّسون" ويردّدون :" إحنا جنودك يا وطن.. والموت فردة يمني!". ولما ساروا بعض المسافة,أوقفهم رئيسهم,وصاح بهم: "يا جماعة ارجعوا ترى منّانه القلّغ-مركز الشرطة-..فوتوا من ذاك العقد-الزقاق-!" بمعنى "هريبة يا شباب".
ويعنون بالموت فردة يمني أي أنهم لا يبالون بالموت فهو عندهم بمنزلة "فردة يمني" واليمني نوع من الأحذية البغدادية القديمة وذهب قولهم مثلا.
وهكذا هي عرباننا العاربة والمستعربة ,ومعهم وبذات المنزلة جيراننا الأوروبيين ,فكم خرجت لهم تظاهرات إنسانية وكم تغنوا بالقيم الإنسانية وكم تباكوا على أطفال العراق وفلسطين ولبنان وكم رفعوا شعار " جواز عتريس من تفيده باطل" وكتبوا على الحيطان "جواز عتريس من حلميه باطل" وعتريس لا يدع دجاجة بالحي إلا وينط عليها خصوصا إذا وجد أولادها أولاد زنا.
مقالات غاضبة
مقالات خفيفة
الكاتب محمد زعل السلوم
15/10/2006


رد مع اقتباس
  #1202  
قديم 09-06-2010, 07:21 AM
الصورة الرمزية محمد زعل السلوم
محمد زعل السلوم محمد زعل السلوم غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: سورية دمشق
المشاركات: 746
افتراضي فقراء العرب وأحلام الخبز والجوع




فقراء العرب وأحلام الخبز والجوع



دخل نابليون كاتدرائية "نوتردام" في باريس فرأى فيها 13 تمثالا مسبوكة من الذهب الخالص, وكانت الدولة في حاجة إلى المال ,فحضرته النكتة وقال "نابليون" : "ابقوا السيد المسيح وحده هنا,أما تلاميذه فلا محل لهم معه,لأنه هو أمرهم بقولهاذهبوا وبشروا باسمي جميع الأمم!)" وفي الحال أنزلت تماثيل الرسل الاثني عشر وأرسلت إلى دار الضرب فصارت دنانير نابليونية تداولها الشعب الفرنسي الذي أحب نابليون فنفست عنه بعض الشيء.

يقول المثل العربي القديم:"الشبعان يفت للجوعان فتا بطيئا", ونحن بطوننا خاوية وإذا كان لابد من موتة فقبل رمضان ولكن رمضان أتى ولا يزال مسلسل التجويع والاضطهاد للشعب الفلسطيني والجامعة العربية لا تسترجي صرف الرواتب للموظف الفلسطيني والبارحة باعت الحكومة المصرية بنك الإسكندرية بملياري دولار باسم الخصخصة ولا تصرف جنيه واحد للفلسطينيين خشية العقوبات الدولية على مصارفها عدا حكام الخليج وفشتهم الطالعة, ولا يسمحون بمرور الرحمة للشعب الفلسطيني ولا رحمة الله تنزل عليهم ,وهذه الصعلكة والانصياع لعاهرة عكروتة فاشلة مثل كونداليزا, لهو الأمر البغيض على قلوبنا.

البطرانين بعالمنا العربي كثر,وكم هي سعادة فقراء العرب كبيرة,والذين لا ينوبهم من ارتفاع النفط أو انخفاضه شيء إنما فقط متفرجين,فلا فرق عندهم إذا ارتفع سعر النفط أو هبط,وإذا هبطت الفائدة أو ارتفعت...فهم فقراء في النزول كما قال نبيل الخوري رحمه الله ,وفقراء في الارتفاع,ولم يتغير عليهم شيء,يسمعون عن أخبار الانهيار والانكماش المالي وكأنهم يسمعون عن أخبار في عالم آخر,في كوكب آخر.

لا طائرة لديهم ولا يخت ولا بيت ولا قصر ولا كرسي ولا بنوك ولا أموال بالبنوك,لديهم الركض اليومي اللاهث لرزق عيالهم...يسعدون إذا نجح ابن لهم في المدرسة أو الجامعة,ويشقون إذا لم يجدوا القسط لإدخال ابنهم إلى المدرسة أو الجامعة ,هذا عدا دكاترة الجامعة الذين يمارسون ساديتهم المريضة في طلابهم المساكين الملعون أبو أفطاسهم حتى يخلصوا من جامعاتهم,ففقراؤنا يأكلون ويحمدون الله,يشربون ويحمدون الله,يصلون إلى الله من أجل "الستر والصحة" ولا يريدون من دنياهم إلا أن لا يتحول فقرهم إلى عوز...يهدر كرامة الإنسان,فالكرامة مع الفقر معجزة والغنى بدون كرامة...مأساة!.

قبل فترة كتب أحد كتاب الحكام والمارينز بصحيفته اللندنية الشهيرة ليقوم بتعييرنا نحن فقراء العرب بان الاعمار أفضل من التشدق علينا بالنصائح وخوض الحروب-عفوا المغامرات بمفهومهم-, وهو ينسى يخته وطائرته الخاصة والمخصصة لأيام هزائمه من الغانيات بعد أن بنشر"بمعنى نفّس" البالون من قضيب وخصيان وأصبح يبحث عن الأولاد ليلعبوا به ويتسلوا.
كاتب المقال محمد زعل السلوم
مقالات غاضبة
مقالات ساخرة
20/10/2006

رد مع اقتباس
  #1203  
قديم 09-14-2010, 09:33 PM
الصورة الرمزية عبدالرحمن السليمان
عبدالرحمن السليمان عبدالرحمن السليمان غير متواجد حالياً
عضو مؤسس، أستاذ جامعي
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 5,707
افتراضي خلوة سليمانية بالمليسة والميرمية!


صفقة تسليح للسعودية بقيمة ستين مليار دولار! الخبر في الجزيرة:

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/C...12B18701CF.htm

كنت جهزت نفسي لإلقاء محاضرة في المركز الصوتي، ألقيها وأنا أحتسي شاي المليسة بالميرمية بالقرفة .. ولقد أضفت إلى هذا الشاي عشبة سرية تشحذ الذاكرة وتزيد الصوت رونقا وجمالا على جمال .. ذلك لأني أسعى في الحصول على أصوات أكثر في انتخاب الكاريزما المقبل (حصلت في انتخاب الكاريزما الماضي على صوت واحد فقط والعياذ بالله!). وبما أن المركز الصوتي أغلق فلقد شحذ الشاي ذاكرتي وفتح لدي شهية الخلوة والتأمل، فتأملت في خبر صفقة السلاح السعودية، وأفضى بي التأمل إلى التساؤل: من أجل من كل هذا السلاح؟!

فأجابني الهاتف: من أجل إيران! فإيران تسيطر اليوم على العراق، ولبنان، ولها خلايا مستيقظة في اليمن والبحرين والكويت ..، وخلايا نائمة في السعودية وسائر دول الخليج، وكذلك في سورية ومصر والمغرب الأقصى أيضا!

ثم وسوس لي السكنجبين بالتساؤل التالي: ما قصة الانسحاب الأمريكي من العراق؟ وهل يتلوه انسحاب أمريكي آخر من أفغانستان إذا أشعلتها إيران حربا في الخليج إن تعرضت منشآتها النووية للتدمير ــ لا قدّر الله ــ وذلكم للحيلولة بين طالبان أفغانستان وطالبان باكستان وتنظيم القاعدة وبين إيران، ولتمكينهم من تصفية حسابهم الطويل العريض مع إيران التي مكنت، ذات يوم، الأمريكان من ناصية أفغانستان ..

أصدقكم القول إنه حديث خلوة صوفية بالمليسة والميرمية .. فإذا ما أعجبكم حديثي فلن أزعل، فعلى رسلكم، ويا دار ما دخلك شر!

وتحية فيها: وهلا وغلا!

رد مع اقتباس
  #1204  
قديم 09-15-2010, 02:15 AM
الصورة الرمزية مريام مرام
مريام مرام مريام مرام غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: العراق .
المشاركات: 7
افتراضي

مشكور اخي عبد الرحمن على المقالات الرائعة والجميلة .......
عسى ان لا ننحرم منها ........ موفق بإذن الله ...
تحياتي .
رد مع اقتباس
  #1205  
قديم 11-22-2010, 04:47 PM
الصورة الرمزية Aratype
Aratype Aratype غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 1,473
افتراضي

يا جماعة : أين اختفى موقع وأفلام جيش التحرير البلجيكي ضد الحرية ؟
رد مع اقتباس
  #1206  
قديم 11-23-2010, 06:07 PM
الصورة الرمزية عبدالرحمن السليمان
عبدالرحمن السليمان عبدالرحمن السليمان غير متواجد حالياً
عضو مؤسس، أستاذ جامعي
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 5,707
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aratype مشاهدة المشاركة
يا جماعة : أين اختفى موقع وأفلام جيش التحرير البلجيكي ضد الحرية ؟


أبشر يا دكتور أسامة! هاك الموقع:

http://www.flaaf.be/

رد مع اقتباس
  #1207  
قديم 12-27-2010, 01:00 PM
الصورة الرمزية Dr_Almazeny
Dr_Almazeny Dr_Almazeny غير متواجد حالياً
كبار الشخصيات
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 148
افتراضي

السلام عليكم..

هذه مرارة مضحكة تناسب الظل




"سرقة منبر: قانيباى الرماح":

كانت عدسة الجريدة بمنطقة ءاثار القلعة والسلطان حسن، لنتعرف عن قرب على الأجواء التى أحاطت واقعة السرقة، فالمسجد الذى نقدره ونحترمه لدرجة أننا نضعه على أكبر عملاتنا "فئة المائتي جنيه"
"مسجد قانيباى الرماح"
أمام مسجد الرفاعى فى ميدان القلعة، يقع جامع "قانيباى الرماح"
على ربوة عالية تواجه ميدان صلاح الدين، على يسار المتجه إلى القلعة، وفى مواجهة حديقة جامع "المحمودية".

ويرجع تاريخ المسجد إلى فترة حكم السلطان قايتباى، عام 908 هجرية، حيث أنشأه "قانباى الرماح" أحد أمراء "قايتباى" عصر المماليك الجركسية أو البرجية."


هذا بجوار قسم الشرطة وفي رعاية عدة وزارات وهيئات عملاقة ولا يمكن لحمامة أن تطير في هذه البقعة خفية
"الأوقاف الثقافة والأثار والسياحة وملايين البشر ليل نهار"

أيسرق تمثال الحرية؟
أيسرق منبر أثري من داخل المسجد الأشهر؟
بجوار القلعة وقسم الخليفة و..
صدق الشاعر:

وما مِصرُ الَّتي مَلَكت فُؤادي .. .. وَلَكِن أَهلُها قَومٌ كِرام



طبعا وهنيئا مريئا....

يَوَدُّ الطامِعونَ بِأَرضِ مِصر .. لَو أَنَّهُم بِها أَبَداً أَقاموا

شيء لا يصدق

اليومَ مصر ترّنحت طربا .. تلهو كأّن قد مسَّها سُكر..

لكنها الذكرى تُعاقِرُها .. والذكرُ خمر دونه الخمر


وسرق قبلا ونش عملاق وزنه 150 طنا، وقبله سرقت لوحة فان جوخ، لكن هذه أنكى، وأشد جنونا

وشكرا لوزارة الخرابات

والعدلُ ممدود سرادقهُ* والعطف والإحسان والبر
__________________
"طلب العلم فريضة"

د. إسلام المازني
رد مع اقتباس
  #1208  
قديم 03-06-2011, 09:15 PM
الصورة الرمزية عبدالرحمن السليمان
عبدالرحمن السليمان عبدالرحمن السليمان غير متواجد حالياً
عضو مؤسس، أستاذ جامعي
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 5,707
افتراضي

قرر القذافي:


أن للمرأة حق الترشح للرئاسة سواء أكانت ذكرا أم أنثى!

وأن عقوبة السجن لخمس سنوات ستنزل بكل من يقتل نفسه حرقا!


وذكر القذافي في مذكراته:


أن السبب الأصلي للطلاق هو الزواج!

وأن بر الوالدين أهم بكثير من الأب والأم!

رد مع اقتباس
  #1209  
قديم 03-07-2011, 10:03 PM
الصورة الرمزية هانى البدالى
هانى البدالى هانى البدالى غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: مصــر
المشاركات: 167
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

الدكتور الفاضل عبدالرحمن السليمان

ما إن قرأت كلماتك دكتور عبدالرحمن، حتى خرج الضحك من قلبي حقيقةً. أسأل الله تعالى أن يُدخل على قلبك السرور فيديم عليك نعمة إدخال البسمة على إخوانك وأخواتك.
هاني البدالي
__________________
موسوعة ترجماني
رد مع اقتباس
  #1210  
قديم 03-08-2011, 05:37 PM
الصورة الرمزية عبدالرحمن السليمان
عبدالرحمن السليمان عبدالرحمن السليمان غير متواجد حالياً
عضو مؤسس، أستاذ جامعي
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 5,707
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هانى البدالى مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

الدكتور الفاضل عبدالرحمن السليمان

ما إن قرأت كلماتك دكتور عبدالرحمن، حتى خرج الضحك من قلبي حقيقةً. أسأل الله تعالى أن يُدخل على قلبك السرور فيديم عليك نعمة إدخال البسمة على إخوانك وأخواتك.
هاني البدالي

أضحك الله سنك أخي العزيز الأستاذ هانى البدالى، فما أسعدني إذ أدخلت السرور إلى قلبك في هذا الزمن المبكي.

بقي لي أن أضيف بأن النكت القذافية أعلاه جزء من مجموعة أكبر وصلتني أمس على بريدي الخاص، وليست من بنات أفكاري!

وهلا وغلا!
رد مع اقتباس
  #1211  
قديم 03-29-2011, 11:55 AM
الصورة الرمزية عبدالرحمن السليمان
عبدالرحمن السليمان عبدالرحمن السليمان غير متواجد حالياً
عضو مؤسس، أستاذ جامعي
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 5,707
افتراضي

يقال إن السبب الأكبر وراء فشل بن علي ومبارك والقذافي في إفحام شعوبهم وجعلهم يتخلون عن الثورة ضدهم هو اعتمادهم على وزراءالإعلام بدلا من إنشائهم صفحات مخصوصة بهم على الفيس بوك

ويقال إن القذافي قرر أخيرا إنشاء صفحة له على الفيس بوك
رد مع اقتباس
  #1212  
قديم 05-17-2014, 09:37 PM
الصورة الرمزية عبدالرحمن السليمان
عبدالرحمن السليمان عبدالرحمن السليمان غير متواجد حالياً
عضو مؤسس، أستاذ جامعي
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 5,707
افتراضي

ما أخبار أهل الظل؟ هل بقي منهم أحد؟!
رد مع اقتباس
  #1213  
قديم 05-18-2014, 02:36 PM
الصورة الرمزية حامد السحلي
حامد السحلي حامد السحلي متواجد حالياً
إعراب e3rab.com
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الدولة: سورية
المشاركات: 1,320
افتراضي

سنعود يوما مع الفأر والأكوان المتداخلة والزمكانات
__________________
إعراب نحو حوسبة العربية
http://e3rab.com/moodle
المهتمين بحوسبة العربية
http://e3rab.com/moodle/mod/data/view.php?id=11
المدونات العربية الحرة
http://aracorpus.e3rab.com
رد مع اقتباس
  #1214  
قديم 08-27-2017, 06:12 PM
الصورة الرمزية عبدالرحمن السليمان
عبدالرحمن السليمان عبدالرحمن السليمان غير متواجد حالياً
عضو مؤسس، أستاذ جامعي
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 5,707
افتراضي دكتوراه في عالم الجن والشياطين!


رد مع اقتباس
رد

العبارات الدلالية
أمثال عراقية, أبي العلاء المعري, محمد زعل السلوم, مقالات ساخرة, مقالات غاضبة, الأمم المتحدة, الموت فردة يمني, الكوميديا الالهية, راس غليص, رسالة الغفران, عتريس, فقراء العرب, طفيلي الأعراس, كوميديا سوداء


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 4 ( الأعضاء 0 والزوار 4)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشرخ اللغوي بالمغرب وتحقيق أهداف الظل الآخر..علوشي عثمان allouchioutman نقاشات مفتوحة Open Discussions 0 12-15-2007 05:26 PM
من منتدى الى جامعة ... ليس مجرد منتدى AmerEnglish منتدى اللغة الإنجليزية English Language Forum 1 09-12-2007 08:47 AM
بوسطة من بلاد العم سام ahmed_allaithy شعر العامية_أحمد الليثي Colloquial Verse 0 08-22-2007 02:39 PM
طلب فتح منتدى كردي s___s اقتراحات تطوير الموقع Suggestions for Site Development 1 11-18-2006 11:57 AM
منتدى Forum admin_02 مسارد متخصصة Specialised Glossaries 0 05-25-2006 12:27 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 06:43 AM.




Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. تعريب » حلم عابر